23‏/6‏/2019

ٱلإعلان عن بدءِ مستوى ٱلإملاء من سلسلة #حسِّن_كتابتك

حجمُ ٱلخطّ ←
ٱلحمدُ لله، وٱلصّلاةُ وٱلسّلامُ على رسولِ ٱلله، وعلى آلِهِ وصحبِه، أمّا بعد:



فقد ٱنتهينا من ٱلمُستوى ٱلأوّلِ مِن مُستوياتِ سلسلةِ #حسِّن_كتابتك، وهو مستوى علاماتِ ٱلتّرقيمِ (تجدونهُ كاملًا هنا)، وسنبدأُ بعونِ ٱللهِ بٱلمستوى ٱلثّاني من ٱلسّلسلةِ، وهو مُستوى ٱلإملاء.

س: لماذا مستوى ٱلإملاء؟
ج: لنكتب كتابةً خاليةً من ٱلأخطاءِ ٱلإملائيّة.

س: لماذا يجبُ أن تخلوَ كتابتُنا من هذه ٱلأخطاء؟!
ج: لأسباب عديدة، منها:

1- ٱلأخطاءُ ٱلإملائيّةُ تشوّهُ ٱلكتابةَ وتصرفُ كثيرًا من ٱلقارئينَ عن متابعتِها.

2- ٱلأخطاءُ ٱلإملائيَّةُ تدعو إلى ٱلتَّقليلِ مِن شأنِ ٱلكاتبِ وٱزدرائِه.

3- ٱلأخطاءُ ٱلإملائيَّةُ تؤدّي أحيانًا إلى عدمِ فهمِ ٱلمعنى، فَـ"رأيتُ ٱلمُهَنَّأَ" تعني: رأيتُ شخصًا هُنِّئَ من قِبَلِ غيرِه، و"رأيتُ ٱلمُهَنِّئَ" تعني: رأيتُ شخصًا هَنَّأَ غيرَهُ، وٱلخطأُ في كتابةِ هذه ٱلكلمةِ يؤدّي إلى عدم فهمِ ٱلقارئ.. وكاتبُ "أَدرس" يُخبر ٱلقارئَ  أنّه يدرس، وكاتبُ "ٱدرس" يطلبُ إلى ٱلقارِئِ أن يدرس...

4- تجنُّبُ ٱلأخطاءِ ٱلإملائيّةِ يعوّدُ ٱلكاتبَ ٱلنّظامَ في حياتِهِ (لأنّه يلتزمُ معاييرَ محدَّدَةً عندَ كتابتِهِ)، أمّا ٱلوقوعُ في هذه ٱلأخطاءِ فيعوّدُهُ ٱلفوضى...

س: هل مستوى ٱلإملاء من سلسلة #حسِّن_كتابتك صعب؟
ج: ٱلمستوى يسيرٌ يمكن للجميعِ فهمُه إن شاء ٱلله، ويسرُّنا أن نجيبَ على أيّ ٱستفسار.

س: هل في ٱلمستوى تمارين تطبيقيّة؟
ج: إذا تفاعل ٱلمتابعون معه تفاعلًا كبيرًا فسنضيفُ إليه تمارين تطبيقيّةً إن شاء ٱلله.

س: كيف أتابعُ ٱلمستوى؟
ج: من خلال:

1- صفحة مدونة عدنان مراد على ٱلفيس بوك (ٱضغط على "شاهد أوّلًا" بعد ٱلإعجاب بٱلصّفحة، لتتأكّد من وصول ٱلمنشورات إليك): من هــــنــــا.

2- مجموعة ٱلمدونة على ٱلوتساب (ٱلنشر فيها للمشرف فقط، وٱلرّسائل قليلةٌ جدًّا): من هـــنـــا.

3- قناة ٱلمدوّنة على ٱلتّيليجرام: من هــــنـــا.

4- حساب عدنان مراد على ٱلتّويتر: من هـــنـــا.


ساهم أخي بنشر ٱلإعلان ليصلَ إلى ٱلمهتمّين -حتى وإن كنت غير مهتمّ-، ولا تنس أنّ ٱلدالّ على ٱلخير كفاعله!

↓ شَــــارِكْ وٱنْــــشُــــرْ ↓

رابــطُ ٱلـــمـــوضـــوعِ:



0 تعليق


الرموز الانفعاليةالرموز الانفعالية